تقنية البطاريات الجديدة في آيفون 15 وكيف تستفيد من الخبرة في مجال السيارات الكهربائية

عراقي نت – تكلنوجيا

تفصح تقارير خاصة حول هواتف آيفون 15 عن بعض مواصفات البطاريات المحتملة التي ستتوفر مع الهواتف الرائدة المقرر إطلاقها في سبتمبر المقبل. يُتوقع أن تحمل جميع طرز آيفون 15 الأربعة ما يُعرف بتصميم البطارية المكدسة، والذي يستخدم بالفعل في سيارات الكهربائية.

كما يوحي الاسم، يُعنى تصميم البطارية المكدسة بتراكم مكونات البطارية فوق بعضها البعض، حسب ما أفاد الخبير tipsterRGcloudS. وبفضل هذا التصميم، يُمكن تعبئة البطارية بشكل أكثر انتظاماً، وتحقيق كثافة طاقة أعلى، كما أنها تعمل بشكل أكثر كفاءة حرارية. ولكن، يتطلب ذلك هندسة دقيقة لضمان تكاملها بشكل صحيح داخل هاتف آيفون، ونفترض أن مهندسي آبل قادرون على تحقيق ذلك.

ووفقًا لتوقعات الخبراء، ستشهد سلسلة آيفون 15 تحسينًا في عمر البطارية. وهذا قد يعني أيضًا أن البطاريات قد تكون أصغر حجمًا، مما سيوفر مساحة أكبر داخل هيكل الهاتف للمكونات الأخرى أو نظام التبريد.

مع ذلك، لا توجد معلومات إضافية حول تقنية البطاريات المكدسة، ويبدو أن هذه التقنية لا تزال قيد التطوير والتحسين، مما يعني أنه قد لا يتم تنفيذها بالكامل في الهاتف القادم من آيفون. يعمل فريق آبل بجد لحل أي مشاكل قد تنشأ عند تطبيق هذه التقنية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *