في مزاد علني : بيع اول نسخة ايفون بسعر ؟

 

تم بيع أحد الهواتف الأولية من آيفون، الجهاز الشهير الذي أعلنت عنه شركة أبل في عام 2007، بمبلغ ضخم في مزاد علني عبر إحدى المواقع المخصصة. في حدث تاريخي بمؤتمر Macworld لعام 2007، كشف الراحل ستيف جوبز، المؤسس والمدير التنفيذي السابق لشركة أبل، عن هذا الهاتف الذكي الثوري.

آيفون الأول كان مُعروضًا بأسعار باهظة للغاية؛ حيث كانت تكلفة الطراز الأساسي بسعة 4 غيغابايت 500 دولار، وكان الطراز بسعة 8 غيغابايت بسعر 600 دولار.

مع مرور الوقت وتحقيق أبل لنجاحات مذهلة في سوق الهواتف الذكية، أصبح الآيفون الأول يُعَدُّ قطعة أثرية نادرة، وتقدر قيمته الحالية بمبالغ خيالية تفوق قيمته الأصلية.

مؤخرًا، قام موقع GSMArena بتسليط الضوء على آخر نسخة من الآيفون الأول، وهي النسخة بسعة 4 غيغابايت، التي تم عرضها في مزاد علني عبر موقع LCG قبل بضعة أسابيع. بدأ سعر المزاد بـ 10 آلاف دولار، ومن المتوقع أن تصل قيمته إلى 50 ألف دولار بناءً على الأسعار التي تم بيع الآيفون بها في المزادات السابقة. وبالفعل، تم بيع إحدى النسخ من الهاتف العام الماضي بمبلغ 65 ألف دولار.

تصاعدت المزايدات على هذا الجهاز النادر بدءًا من 10 آلاف دولار ووصلت إلى 42 ألف دولار في 15 يوليو الماضي، وبعدها، قفز السعر بشكل هائل خلال المزايدات القليلة التي تلتها ليصل إلى حوالي 200 ألف دولار.

بعد 28 جولة من المزايدات، فاز أحد المشترين بالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *