ميتا تزيد الحماية بأدوات جديدة في تطبيق وتساب

 

مستمرًّا في جهودها لتحسين تجربة المستخدم، تواصل شركة ميتا (Meta) المطوّرة لتطبيق واتساب إصداراتها التجريبية الجديدة التي تجلب مميزات أكثر وتعزّز معايير الحماية في التطبيق.

وفي الإصدارات الأخيرة من تطبيق واتساب، تُركز شركة ميتا على توحيد المميزات والواجهة المميزة للتطبيق في إصدارات الأندرويد وآي أو إس (iOS)، بهدف توفير واجهة مبسطة وفعالة للمستخدم.

تهدف شركة ميتا أيضًا إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال تعزيز معايير الأمان في تطبيق واتساب، وقد قُدِّمت أدوات جديدة في الإصدار التجريبي الأخير للتطبيق لتحقيق هذا الهدف.

وتُظهر الأدوات الجديدة للأمان في الإصدار رقم 2.23.16.6 من واتساب، حيث تُمكِّن هذه المميزات الجديدة من التعامل تلقائيًّا مع جهات الاتصال الغير معروفة.

تتضمن معايير الأمان الجديدة اثنين من الأدوات المهمة، حيث تُقدم الميزة الأولى شاشة حماية مخصصة لحماية المستخدم عند تلقي رسائل من جهات الاتصال الغير معروفة. ويُتيح للمستخدم هذه الشاشة الاختيار بين حظر جهة الاتصال أو الإبلاغ عنها لفريق عمل واتساب.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم شاشة الحماية بعض الاقتراحات لتعزيز الأمان، مثل التحقق من صحة معلومات ملف الشخصية لجهة الاتصال.

وتأتي الميزة الثانية للأمان بحجب وقت قراءة الرسائل، مما يُحمي خصوصية المستخدم ولا يُبلغ المرسل بوقت قراءة الرسالة حتى يتم إضافته إلى جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم.

وبفضل هذه المميزات الجديدة للحماية، يمكن للمستخدم مراسلة جهات اتصال غير معروفة دون أن تُحفظ أرقام هذه الجهات في جهات الاتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *