خمس نصائح ذكية للتداول بسوق الفوركس

عراقي نت – نصائح

الهدف النهائي من كل تاجر الفوركس هو تحقيق الربح. لكن هذا الهدف ليس سهلا كما يقول – وإذا كان الأمر بهذه البساطة ، فسيقوم الجميع بذلك. يتقلب سعر الصرف باستمرار بسبب عوامل لا حصر لها مثل المؤشرات الاقتصادية والأحداث السياسية ومعنويات السوق ، وبالتالي فإن سوق الفوركس هو تقلب بدون توقف 5 نصائح ذكية لتداول سوق الفوركس عبر الإنترنت بطريقة مربحة لتداول الفوركس بنجاح ، يحتاج المتداولون إلى فهم قوي لتحليل السوق وإدارة المخاطر واستراتيجيات التداول. وهذا يتطلب التعلم المستمر والممارسة والتكيف مع ظروف السوق المتطورة. بالإضافة إلى ذلك ، يلعب الصبر والانضباط والتحكم العاطفي دورا مهما في تحديد نجاح المتداول على المدى الطويل. في هذه المقالة ، سوف نشارك 5 نصائح للتداول الذكي.

 

أولا ، التصرف بشكل واقعي تلعب المواقف دورا مهما في تداول العملات الأجنبية لأنك تقرر كيفية التصرف أثناء عملية التداول وما يجب أن تكون عليه أفعالك.الصبر-سواء كانت نقطة دخول أو نقطة خروج ، عليك الانتظار لفترة كافية للحصول على الفرصة المناسبة لتقديم نفسك. ضبط النفس – يجب أن تكون قادرا على الإيمان بنظامك. هذا يعني أحيانا عدم التردد في التخمين عندما لا تسير الأمور كما هو متوقع. وفي أوقات أخرى ، هذا يعني سحب الزناد. واقعية – بعض الطموح يمكن أن يساعد ، ولكن من الضروري وضع توقعات واقعية لنفسك. افهم العلاقة بين المخاطرة والمكافأة واستخدم هذا المفهوم لجعل التداول مناسبا لوسائلك.

 

ثانيا ، جعل الاستراتيجية الخاصة بك قبل اتخاذ التجارة ، تحتاج إلى وضع خطة يطابق أهدافك مع استراتيجية التداول الصحيحة. وينبغي أن يشمل هذا: الإطار الزمني: هذا وسوف تتبع من قراركم – كم خطر هل أنت على استعداد لاتخاذ? المنهجية: تقنية تختارها لمحاولة الحصول على ميزة ، مثل بيع الدعم أو المقاومة ، أو استخدام مؤشرات التداول مثل الماكد أو كروس أوفر. فهم السوق: اختر مجموعة متنوعة من الأدوات المناسبة لاستراتيجية معينة. للحصول على أفضل النتائج ، يجب أن يكون النظام متوافقا مع السوق الذي تختاره. استخدام هذه العوامل الهامة لتوجيه نظام التداول الخاص بك ، والتأكد من أنها تناسب احتياجاتك.

 

ثالثا ، تعلم أنواع مختلفة من الرسوم البيانية الرسوم البيانية الفوركس تمثل بيانيا أداء السعر النسبي لأزواج العملات. تشمل الأنواع المختلفة من المخططات ما يلي: مخطط خطي: قم بتوصيل سلسلة من نقاط البيانات بخط مستمر. مخطط شريطي: يتكون من عدة أشرطة أسعار تظهر حركة السعر بمرور الوقت. مخطط الشموع اليابانية: يظهر نمط الشموع اليابانية حالة تحليل السوق في لمحة.يتيح لك ذلك تحديد الأنماط المربحة واتخاذ القرارات بسرعة.يمكنك تنزيل تطبيق النظام الأساسي من هاتفك المحمول أو جهازك واستخدامه بسهولة من هناك. تحتاج إلى فهم أنواع الرسوم البيانية بحيث يمكنك العثور بدقة على إشارات وأنماط لإبلاغ قرارات التداول الخاصة بك.

 

رابعا ، بحث الاتجاه والتحليل الأساسي بالإضافة إلى التحليل الفني ، يجب استخدام التحليل الأساسي لتقييم عدد لا يحصى من الأحداث والآثار الخارجية التي تؤثر على تحركات الأسعار. على سبيل المثال ، تحتاج إلى مواكبة عوامل مثل ظروف سوق الأسهم والتغيرات في سياسة الحكومة الجديدة ، مع الأخذ في الاعتبار كيفية تأثيرها على سعر السلعة المختارة ، وإدارة المخاطر الخاصة بك التداول الناجح هو عملة على الوجهين. من المهم ليس فقط اغتنام الفرصة ، ولكن أيضا لتقليل المخاطر. بدءا من نطاق صغير ، نهدف إلى تقييم الاستراتيجيات وتنسيقها باستمرار ، وتطوير الأنظمة التي تعمل أولا ، والتوسع بمرور الوقت.

 

خامسا ، الربح من التداول الذكي لا توجد صيغة سرية للنجاح في سوق الفوركس ، ولكن التفكير الذكي هو المفتاح لتحسين فرصك. يساعدك على معالجة الفرص وتقليل المخاطر والتجارة بطريقة مدروسة ومنهجية. وضع عقلية جيدة ، والمعرفة الأساسية والتفكير الاستراتيجي كأساس للنظام الخاص بك. فكر أولا ، التجارة الثانية والفوز كخبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *