تسوية قضية Batterygate: شركة أبل توافق على تعويض مستخدمي آيفون بـ 65 دولار.

 

“تطورات الدعوى “Batterygate”: شركة أبل على وشك التسوية بمبلغ يقارب 3 ملايين دولار مع مستخدمي آيفون”

تجد شركة أبل نفسها أمام تحدي كبير في صورة الدعوى القانونية المعروفة باسم “Batterygate”، حيث قام العديد من العملاء برفع دعوى قضائية ضد الشركة بسبب مشاكل الأداء التي واجهوها على أجهزتهم بعد تحديثات نظام التشغيل iOS. يبدو أن هناك تقدمًا في الدعوى القانونية وأن أبل تستعد لتسوية القضية قريبًا، وفقًا لمصادر مطلعة.

تفيد التقارير بأن أبل على وشك دفع مبلغ تقريبي يصل إلى 3 ملايين دولار للمستخدمين الذين قاموا برفع الدعوى. لمن لا يعلم، بدأت مشكلة “Batterygate” عندما بدأ مستخدمو آيفون يعانون من انخفاض أداء أجهزتهم بعد تحديث نظام التشغيل iOS في عام 2017. فيما بعد، اعترفت أبل بأنها كانت تقوم بتقليل أداء الأجهزة تدريجيًا مع تدهور عمر البطارية، دون إبلاغ العملاء بهذه العملية.

نتيجة للغموض الذي أحاط بسياسة الشركة هذه، رفع مستخدمو آيفون دعوى قضائية ضد أبل اتهموها فيها بالتلاعب في أداء الأجهزة وإخفاء معلومات مهمة عن العملاء قبل عمليات الشراء. شعر هؤلاء المستخدمون أنهم تم تحفيزهم بشكل غير مباشر لشراء أجهزة جديدة للحصول على أداء أفضل وبطارية أكثر قوة.

وبهذا، تفتح هذه القضية الطريق أمام تسوية محتملة بين أبل والمستخدمين الذين تأثروا بـ “Batterygate“. سيتمكن مالكو آيفون 7 وآيفون 7 بلس وآيفون 6 وآيفون 6 بلس وآيفون 6S وآيفون 6S بلس والجيل الأول من آيفون SE الذين يعملون بنظام iOS 10.2.1 أو أحدث، والذين قدموا مطالباتهم في عام 2020، من التسوية. يُتوقع أن يتلقى المستخدمون مبلغًا يقدر بحوالي 65 دولارًا لكل فرد، وقد يصل المبلغ إلى 90 دولارًا اعتمادًا على عدد المطالبات المقدمة.

ما زال الأمر غير واضح حتى الآن بخصوص كيفية توزيع أموال التسوية والجدول الزمني المتوقع لذلك. على الأرجح، سيكون علينا الانتظار حتى تصدر أبل بيانًا رسميًا يوضح تفاصيل هذه التسوية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *