ادارة التويتر تنوي تغير لوجو تويتر من العصفور إلى حرف X

تنوي الشركة “تويتر” إدخال تغيير جذري في هويتها، وفي سلسلة من التغريدات المثيرة التي نُشِرَت في وقت متأخر من يوم السبت، أعلن إيلون ماسك أن شعار العصفور الشهير الخاص بالشركة لن يكون حاضرًا في المستقبل القريب. من المتوقع أن يحمل الشعار الجديد اسماً جديداً وهو “X”.

وأكد ماسك لاحقًا عبر حسابه الشخصي على منصة تويتر أن الشعار سيتغير يوم الأحد، وفي ساعات متأخرة من تلك الليلة، أُرسِلَ بريدٌ إلكتروني إلى الموظفين يخص التغيير الجديد.

ووفقاً لما ذكرته زوي شيفر من منصة “Platformer”، فقد أُرسِلَ ماسك رسالة بريد إلكتروني للموظفين يعلن فيها أن الشركة ستتحول إلى اسم “X”، وأشار إلى أن هذه الرسالة قد تكون آخر رسالة يُرسلها باستخدام عنوان بريد إلكتروني تابع لشركة تويتر.

من المعروف منذ وقت طويل أن إيلون ماسك يفضل العلامة التجارية “X”، حيث كانت الشركة المصرفية الناشئة التي ساهم في تأسيسها في عام 1999 تحمل هذا الاسم “x.com”، وكذلك أعلن عن مشروع ذكاء اصطناعي جديد في الآونة الأخيرة يُعرف باسم “xAI”.

تحدث ماسك أيضًا عن رؤيته لجعل “تويتر X” تطبيقًا يخدم كل جوانب حياة المستخدمين. على الرغم من غموض التفاصيل المحيطة بهذه الرؤية، يُعتقد أنه يشير إلى إمكانية تطوير تطبيق يشبه التطبيق الشهير “WeChat” الذي يحظى بشعبية كبيرة في الصين، حيث يُستخدَم للمدفوعات والتسوق والتواصل الاجتماعي وغيرها من الأنشطة اليومية.

مع ذلك، قد يكون التخلي الرسمي عن العلامة التجارية التقليدية لشركة تويتر خطوة محفوفة بالمخاطر بالنسبة لإيلون ماسك. فبالفعل، تواجه الشركة صعوبات في جذب المعلنين، مما أدى إلى تراجع أرباح إعلاناتها بنسبة كبيرة. ومن الممكن أن يؤدي التغيير إلى تفاقم هذه المشكلة وانخفاض عدد المعلنين.

ولكن في الوقت نفسه، قد يكون إيلون ماسك يعتقد أن الاسم الجديد والهوية الجديدة قد يساعدان الشركة على التخلص من ماضيها واتخاذ قرارات جديدة تعكس رؤيته وخططه المستقبلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *