تحذيرات احتيال تظهر على Microsoft Edge بعد تغيير علامة تويتر إلى X

أثارت إعادة تسمية منصة تويتر إلى “X” بعض المشاكل الأمنية. ووفقًا لتقرير نشره موقع Bleeping Computer، أدى التغيير المفاجئ في اسم المنصة الاجتماعية إلى إصدار تحذير من متصفح Microsoft Edge، مما يشير إلى وجود مشكلة أمنية.

تبدو المشكلة مرتبطة بطريقة التعامل التي يتبعه متصفح Edge والمتصفحات الأخرى المبنية على Chromium مع الرموز المفضلة. وبسبب طبيعة تغيير اسم تويتر بشكل مفاجئ، ربما يظن Edge أن “X” هو عملية احتيالية.

يحث تنبيه الأمان المستخدمين على مراجعة تحديثات الرموز ويقول: “إذا كان تطبيق الويب يحاول خداعك للاعتقاد بأنه تطبيق مختلف، فننصح بإلغاء تثبيته.”

ومع ذلك، ووفقًا لما ذكره Bleeping Computer، فإن تطبيق التصفح المتقدم PWA يعمل كما هو متوقع. ويفترض أن يُنبِّهك إذا قام موقع الويب بتغيير رمزه المفضل فجأة، وذلك لأن ذلك قد يشير إلى وجود إعادة توجيه محتملة إلى موقع ويب احتيالي. ومن المفترض أن يتم حل هذا الأمر مؤقتًا وبسرعة.

وتأتي تغييرات الاسم المفاجئة كجزء من خطة أكبر تهدف تويتر لتحويل نفسها إلى “تطبيق فائق” مشابه لتطبيق WeChat الشهير في الصين. ومن الممكن استخدام المنصة في المستقبل للمدفوعات والرسائل والمكالمات، بحسب الرؤية النظرية للشركة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *