وصول مبيعات جهاز PlayStation 5 الى 40 مليون عالميا

 

شركة سوني تبيع أكثر من 40 مليون وحدة من PlayStation 5 عالميًا، وتكشف عن مجموعة ضخمة من الألعاب المتاحة.

في إعلان رسمي، أعلنت شركة سوني أنها حققت إنجازًا مذهلاً ببيع أكثر من 40 مليون وحدة من جهاز PlayStation 5 حول العالم حتى تاريخ 16 يوليو 2023، وذلك منذ إطلاقه في عام 2020.

خلال الربع المالي المنتهي في 30 سبتمبر 2022، تم بيع 25 مليون وحدة من PS5، وهذا يعني أن الشركة استغرقت فقط تسعة أشهر لبيع 15 مليون وحدة PS5 إضافية، وهو إنجاز ملفت للنظر.

في منشور على المدونة الرسمية للشركة، صرح جيم رايان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment (SIE)، بأن العلامة التجارية واجهت صعوبات في سلسلة التوريد بسبب جائحة COVID-19، مما تسبب في تحديات في الحفاظ على مخزون PS5. ومع ذلك، أكد رايان أن الآن الأمور قد تحسنت وأن الشركة قادرة على تلبية الطلب.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار الرئيس التنفيذي لشركة SIE إلى أن هناك أكثر من 2500 لعبة متاحة لـ PS5 حاليًا، بما في ذلك عناوين مهمة مثل Final Fantasy XVI و Diablo IV و Street Fighter 6 التي تم إطلاقها مؤخرًا.

وفي إطار الاحتفال بهذا الإنجاز، قدمت شركة سوني قائمة بأفضل 40 لعبة تم التصويت عليها من قبل مجتمع PlayStation. يمكن للمعجبين الاطلاع على القائمة الكاملة للاستمتاع بتجربة لعب لا تُنسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *