جوجل تعلن عن موعد صدور النسخة البيتا اندرويد 14

 

أعلنت Google أنها قد منحت مالكي هواتف Pixel 4 و 4 XL و 4a و 4 (5G) و 5 و 5a و 6 و 6 Pro و Pixel 6a فرصة تحديث هواتفهم إلى نظام التشغيل Android 13.

 

تم إصدار التحديث في منتصف هذا الشهر بدلاً من التوقعات السابقة التي تشير إلى أنه سيتم إصداره في أكتوبر. المستخدمون الذين ألغوا تثبيت نسخة التجريبية لنظام Android بإمكانهم الانضمام إلى الإصدار التجريبي (QPR) الذي سيبدأ في الشهر المقبل، بينما لن يحتاج المستخدمون الذين لا يزالون في برنامج التجريبي إلى القيام بأي شيء حيث سيتم تلقيهم للتحديث عبر الهواء (OTA) بمجرد إصداره.

 

يتم إصدار هذه التحديثات كل ثلاثة أشهر، وستحصل المستخدمين الذين يشاركون في برنامج التجريبي بيتا على وصول مبكر إلى أحدث الميزات التي تضيفها Google لهواتف Pixel المتوافقة. ومع ذلك، يجب أخذ الحيطة اللازمة لأن الإصدارات التجريبية غالبًا ما تكون غير مستقرة، وإذا قمت بالانسحاب من البرنامج التجريبي قبل إصدار النسخة الثابتة، قد يتعين عليك مسح محتوى هاتفك. تم تحديث موقع برنامج Android Beta وتقديم بعض التفاصيل الجديدة، حيث يذكر أن إصدار Android 13 Beta سيكون متاحًا في أغسطس 2022، وسيستمر البرنامج التجريبي في سبتمبر مع إصدارات Android 13 ربع السنوية (QPRs) بدءًا من الإصدار التجريبي QPR1.

 

توحي هذه التفاصيل أيضًا بأن برنامج الإصدار التجريبي لـ Android 14 قد يبدأ في أبريل، حيث أن برنامج Android 13 QPR التجريبي سيستمر حتى مارس 2023، مما يشير إلى بدء برنامج الإصدار التجريبي لـ Android 14 في أبريل 2023. هذا يعني أيضًا أن هناك إصدارين فقط للنظام الأساسي قبل بدء برنامج الإصدار التجريبي لـ Android 14 في أبريل. في هذا العام، كان لدى مستخدمي هواتف Pixel برنامجين تجريبيين في نفس الوقت (Android 13 و Android 12 QPR)، ولكن بتحديد عدد إصدارات Android 14 QPR التجريبية إلى اثنين، فلن يحدث هذا في العام المقبل. وهذا يعني أيضًا أنه يمكن أن يبدأ Android 14 Developer Preview في فبراير، تمامًا مثلما حدث هذا العام مع Android 13.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *