سيكون من السهل قريبًا إزالة معلوماتك الشخصية من نتائج بحث Google

تعلن Google عن ميزة جديدة في تطبيق البحث الخاص بها على نظام Android. تهدف هذه الميزة إلى تسهيل عملية طلب حذف البيانات الشخصية التي تم العثور عليها في نتائج البحث.

إذا كنت تشعر بالفضول لمعرفة ما إذا كانت هناك معلومات شخصية عنك في نتائج البحث على Google، يمكنك الآن طلب إزالتها بسهولة من تطبيق بحث Google على Android.

تظهر الآن خيارًا جديدًا لبعض مستخدمي تطبيق Google عند النقر على صورتهم الرمزية في القائمة الرئيسية للتطبيق. تُعرض وظيفة “Results about you”، أي “نتائج عنك”، وتوجه المستخدمين إلى صفحة توضح كيفية متابعة طلب حذف معلوماتهم الشخصية من نتائج بحث Google. يشمل ذلك الأرقام الهاتفية وعناوين البريد الإلكتروني والعناوين البريدية وغيرها من البيانات الشخصية.

عندما تظهر نتيجة تحتوي على أحد هذه المعلومات، يمكنك ببساطة النقر على الخيار المرتبط بها لطلب حذفها من النتائج. ومع ذلك، ستحتاج إلى تبرير الطلب، حيث يتعين عليك تحديد ما إذا كانت المعلومات تتعلق بمعلومات اتصال شخصية، وما إذا كانت هناك إمكانية استغلال هذه البيانات لإلحاق الضرر، أو إذا كانت تتعلق ببيانات خاصة أخرى، أو إذا كانت البيانات التي ترغب في حذفها غير قانونية أو قديمة.

أكدت Google، التي كشفت عن هذه الميزة خلال مؤتمر Google I/O في مايو الماضي، أنها ستكون متاحة في الأشهر القادمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *