شركة مايكروسوفت تحذر من اقتراب انتهاء دعم تحديث ويندوز الجديد

 

حذّرت شركة Microsoft العملاء بأن الإصدارات المختلفة من نظام التشغيل Windows 11، التي تحمل التحديث العام لعام 2021، ستصل إلى نهاية دورة الدعم في غضون ثلاثة أشهر، أي بتاريخ 10 أكتوبر 2023.

تنطبق هذه المعلومة على إصدارات نظام التشغيل Windows 11 التي تم إصدارها في أكتوبر 2021. وتشمل هذه الإصدارات: ويندوز 11 هوم (Home)، ويندوز 11 برو (Pro)، ويندوز 11 برو إديوكيشن (Pro Education)، ويندوز 11 برو فور وركستيشنز (Pro for Workstations).

وفي منشور على مدونتها يوم الاثنين، أعلنت الشركة البرمجية الأمريكية العملاقة أنها لن تقدم تحديثات الأمان لهذه الإصدارات بعد تاريخ 10 أكتوبر 2023.

كما صرحت الشركة بأنه سيُرشد العملاء الذين يتواصلون مع دعم Microsoft بعد هذا التاريخ إلى تحديث أجهزتهم إلى أحدث إصدار من Windows 11، وذلك للحفاظ على الدعم.

وبعد انتهاء فترة الخدمة، لن يتم توفير تحديث عام 2021 لنظام Windows 11 للإصدارين Home و Pro، وهذا يشمل التحديثات الأمنية وتحديثات الجودة الشهرية التي تشمل إصلاحات للأخطاء المعروفة ومشكلات الأمان الجديدة المكتشفة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وصلت إلى نهاية الخدمة إصدارات متعددة من تحديث عام 2021 لنظام التشغيل Windows 10.

كما تقدم Microsoft أيضًا قائمة للمستخدمين تشمل جميع المنتجات التي ستصل إلى نهاية الدعم أو سيتم إيقاف العمل بها خلال الأشهر القادمة.

ويمكن للعملاء الاستعانة بموارد إضافية للحصول على معلومات تفصيلية حول تواريخ انتهاء الخدمة المحددة لنظام Windows. كما يُمكنهم الاطلاع على الأسئلة الشائعة المتعلقة بدورة حياة Windows في “Windows Lifecycle FAQ” واستخدام أداة البحث في Lifecycle Policy لتحقيق مزيد من التفاصيل.

منذ شهر أكتوبر الماضي، بدأت Microsoft في توفير تحديث عام 2022 لنظام Windows 11 للجمهور العام. يُشترط أن تتوفر في أجهزة المستخدمين المعايير المناسبة للترقية.

كما يمكن للمستخدمين التحقق من مواصفات Windows 11 وميزاته ومتطلبات الحاسوب للتأكد من إمكانية الترقية إليه، وذلك عن طريق استخدام تطبيق PC Health Check أو عن طريق التحقق الذاتي للأهلية.

ومن المهم أن نذكر أن Microsoft تشدد على تثبيت هذا التحديث في أنظمة Windows 11 التي تعمل حاليًا بتحديث عام 2021، والذي يقترب بسرعة من تاريخ انتهاء الخدمة الخاص به.

رأيان حول “شركة مايكروسوفت تحذر من اقتراب انتهاء دعم تحديث ويندوز الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *