مرة اخرى ارتفاع سعر سيارة F-150 Lightning

 

تشهد أسعار سيارة فورد الكهربائية F-150 Lightning ارتفاعًا جديدًا، حيث قامت الشركة الأمريكية برفع تكلفة السيارة الكهربائية بمقدار 4000 دولار، مما أدى إلى ارتفاع سعر الدخول الجديد للسيارة إلى 55974 دولار. يُلاحظ أن هذه الزيادة تعتبر 40 في المائة من سعر البدء الأولي للسيارة في شهر مايو من العام 2021.

وفي تصريح لشبكة CNBC اليوم، ذكرت فورد أنها قامت بتغيير الأسعار بشكل عادي لتتوافق مع الظروف الحالية للأعمال، وذلك نتيجة لارتفاع تكاليف المواد الخام والعوامل السوقية والقيود المتواصلة على سلسلة التوريد. وقد ارتفعت تكاليف المواد الخام التي تشمل النيكل والكوبالت والليثيوم، وهي مكونات حاسمة لبطاريات السيارات الكهربائية، وجاء هذا الارتفاع بالتزامن مع زيادة الطلب على السيارات الكهربائية.

ومنذ بداية شهر نوفمبر، تم بيع 13258 وحدة فقط من سيارة F-150 Lightning، وعلى الرغم من هذا الرقم، يجب أن يُلاحظ أنه يعكس قيود العرض وليس تراجع الطلب على السيارة.

لتلبية الطلب المتزايد، تعتزم الشركة زيادة الإنتاج إلى 150 ألف وحدة بحلول الخريف المقبل. وأشارت إلى أنها ما زالت على المسار الصحيح لتحقيق هذا الهدف، وقد قامت مؤخرًا بإدخال نوبة عمل ثالثة للعمال في مصنع الإنتاج في ولاية ميشيغان لمساعدتها في تحقيق هذا الهدف الطموح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *