جوجل تستعد لإطلاق خدمة Google Bard Advanced

بدأت شركة جوجل في التحضير لطرح خدمتها الجديدة Google Bard Advanced، وهذه الخدمة قد تمثل أول محاولة من الشركة لفرض رسوم على برنامج الدردشة الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

 

 

يعرض الكود المتاح على موقع Bard الرسمي فرصة الحصول على برنامج Bard Advanced مجاناً لمدة ثلاثة أشهر، ولكن يتوجب على المستخدمين دفع رسوم بعد انتهاء هذه الفترة التجريبية.

قام أحد المستخدمين على منصة X بمشاركة الكود المكتشف الذي يحتوي أيضًا على رابط قديم لخدمة Google One. من الممكن أن يعني ذلك ضرورة الاشتراك في Google One للوصول إلى Bard Advanced.

أعلنت جوجل لأول مرة عن Bard Advanced في ديسمبر 2023، حيث أشارت إلى استخدام نموذج اللغة الذكي الجديد Gemini والمُشغّل بواسطة Google Cloud.

صرّح ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لجوجل، في منشور على المدونة أن نموذج Gemini هو الأكثر قدرة حتى الآن، بقدرته على فهم ومعالجة جميع أنواع المدخلات بطريقة سلسة، مما يجعله أفضل بكثير من النماذج الحالية.

تتضمن Gemini ثلاثة مستويات: Gemini Ultra وGemini Nano وGemini Pro، ويستفيد برنامج Bard من المستوى الأخير من هذه التقنية.

يُشار إلى أن Gemini Ultra غير متاح للجمهور حالياً، ولكن من المقرر أن يكون المحرك الرئيسي لـ Bard Advanced.

بالنسبة لتوفر Bard Advanced، يشير الكود المذكور سابقًا إلى الربط بين هذه الخدمة وGoogle One، ولكن لم يتم تحديد ما إذا كان هناك اشتراك محدد مطلوب. حالياً، تقوم جوجل بالاختبارات مع عدد قليل من المستخدمين، وقد يكون ظهور الكود مرده إلى هذه العملية التجريبية.

ليس هناك موعد محدد لإطلاق Bard Advanced حتى الآن، لكن جوجل أشارت إلى أنها ستكون متاحة “في أوائل العام المقبل”، مما يعني أن الإطلاق المتوقع قد يكون في أي وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *