بشكل رسمي مايكروسوفت تسمح بتشغيل ” Call of Duty ” على نينتندو سويتش

 

مايكروسوفت تسمح بتشغيل ألعاب “أكتيفيجن بيلزارد” على نينتندو سويتش لتسهيل صفقة الاستحواذ

تأمل إمبراطورية البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت في تسهيل صفقة استحواذها على شركة “أكتيفيجن بيلزارد” البريطانية الرائدة في صناعة الألعاب، ولذلك وافقت على السماح بتشغيل الألعاب الشهيرة التي تنتجها أكتيفيجن مثل “كول أوف ديوتي” على جهاز الألعاب المنافس نينتندو سويتش.

تعبر هذه الخطوة عن احترام مايكروسوفت للشواغل والمخاوف التي أبداها هواة ألعاب الكمبيوتر وسلطات مكافحة الاحتكار في أوروبا والولايات المتحدة، الذين يخشون أن يؤدي الاستحواذ على أكتيفيجن إلى حرمان أجهزة الألعاب الأخرى من الاستفادة من ألعابها المحبوبة مثل “أوفر ووتش وورلد أوف وور كرافت” و”ستار كرافت” و”هيرتسون”.

وأكدت مايكروسوفت أنه في حالة اتمام صفقة الاستحواذ على أكتيفيجن، فإنها ستسمح باستمرار توفير الألعاب الكلاسيكية مثل “كول أوف ديوتي” على الأجهزة المنافسة، بما في ذلك نينتندو سويتش.

براد سميث، مدير مايكروسوفت، أوضح أن هذه الألعاب الرائعة ستكون متاحة على خدمة البث المباشر “غو فورس ناو” في نفس يوم طرحها على جهاز الألعاب إكس بوكس بكامل محتوياتها، مما يضمن إتاحتها لجمهور واسع. كما تخطط مايكروسوفت للسماح باستخدام اللعبة على جهاز نينتندو سويتش، رغم أن أدائه أقل بكثير مقارنة بأجهزة إكس بوكس من مايكروسوفت وبلاي ستيشن من سوني كورب.

وبموجب اتفاق يمتد لمدة عشر سنوات بشكل مبدئي، ستكون لعبة “كول أوف ديوتي” متاحة على حوالي 150 مليون جهاز ألعاب إضافي، مما يعزز توفرها ووصولها لشرائح أكبر من الجمهور.

لا تعليقات بعد على “بشكل رسمي مايكروسوفت تسمح بتشغيل ” Call of Duty ” على نينتندو سويتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *